حيث أنَّ الشريف محمد بن الطقطقي في كتابه : (الاصيلي في انساب الطالبيين) ، ص159 و160، قال ما نصّه: (وهذا أبو جعفر الحسن بن علي بن جعفر الكذاب ، ذكر شيخنا أبو الحسن العمري في ذيله عن جمال الدين بن الاعرج المذكور هذا أنّ فيه اختلالاً ، وقد سقط من عدد الآباء ، لكنّه كذا نقلته من خطه رحمه الله فلقد كان يعرف من هذا العلم مثلما أعرف ، وكان عنده ذيول تركت نقلها من مبسوط العمري تطلب من هناك. قال كاتبها محمد بن معيّة : هذا النسب قد وضعه السيد جمال الدين رحمه الله إذ عرف أنه موضوع ، وكتبه على هذه الصورة ، وإنما كان إعتماده على مبسوط شيخنا أبي الحسن العمري ، والعمري قد ذكر اولاد نازوك : فلم يذكر فيهم من اسمه الحسن وذكره برأسه ، وفصّل اولاد اخوته : عبد الله وعلي ومحمد ويحيى ، حتى انه ذكرالبطن الرابع والخامس من أولادهم ، ولم يذكر للحسن عقباً. هذا ما لا يخفى حاله عن جمال الدين بن فخر الدين الاعرج ، وهذا نسب باطل لا يعتمد عليه ، والسيد حسن كيّا الآن ثابت في جملة الطالبيين ويأخذ معهم في القسم ثلاثاً بهذا المسب الباطل ، والله أعلم).
وقال الرازي في الشجرة المباركة أن علي بن جعفر بن الامام علي الهادي (عليه السلام) له من الاولاد المعقبين ثلاثة هم: عبد الله ومحمد وجعفر وعقب محمد مختلف فيه. فلم يكن له أبن معقب أسمه (حسن).