موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عشيرة السادة بيت العلوية في العراق والأحواز
إيذاء النفس Emptyالجمعة أكتوبر 04, 2024 1:21 pm من طرف حماد الموسوي

» عشيرة الحمران قبيلة البومحمد
إيذاء النفس Emptyالإثنين أغسطس 19, 2024 3:19 am من طرف شموخ العز

» عشيرة الحمران
إيذاء النفس Emptyالإثنين أغسطس 19, 2024 3:17 am من طرف شموخ العز

» أسرة آل حسان من شمر
إيذاء النفس Emptyالخميس يوليو 04, 2024 2:26 pm من طرف سعدون فلاح نهير الضامن

» عشيرة ألبو هليل
إيذاء النفس Emptyالسبت يونيو 22, 2024 8:54 pm من طرف Nomas Alhelaly

» عشيرة الســــــــادة بيـــــــت العلويــــــــــــــة
إيذاء النفس Emptyالجمعة مارس 22, 2024 1:44 pm من طرف حماد الموسوي

» قبيلة ال عمار وال بو نجيم اولاهم مسكنهم نسبهم
إيذاء النفس Emptyالأربعاء مارس 06, 2024 4:25 pm من طرف احمد الشمري

» بطلان نسب آل عگل في الجزيرة الفراتية إلى الأشراف
إيذاء النفس Emptyالأربعاء يناير 24, 2024 5:18 am من طرف نادر هادر

» بطلان نسب آل عفتان( دخلاء الحذيفات ) الذين في السماوة إلى الأشراف
إيذاء النفس Emptyالأربعاء يناير 24, 2024 5:07 am من طرف نادر هادر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:40 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

إيذاء النفس

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1إيذاء النفس Empty إيذاء النفس الجمعة يوليو 29, 2011 6:14 pm



إيذاء النفس أو متعمدة إلحاق الأذى بالنفس يتضمن أصابه النفس والتسمم الذاتي، ويعرف بأنه الاصابة المتعمده المباشرة في نسيج الجسم من دون قصد (الانتحار). وتستخدم هذه المصطلحات في الأدب محاولة للتوصل إلى مصطلحات أكثر حيادا. ولا سيما في الأدب القديم، هذا المصطلح مرادفا "إيذاء الذات." والشكل الأكثر شيوعا من إيذاء النفس وهو قطع الجلد ولكن إيذاء النفس يشمل أيضا مجموعة واسعة من السلوكيات، ولكن ليس على سبيل الحصر الحرق والخدش وضرب أجزاء الجسم أو ضجيجا(ايذاء سمعي)و التدخل في التئام الجروح وسحب الشعر(نتف الشعر) وابتلاع مواد سامة أو كائنات. مع ان الأكل وتعاطي المخدرات اضطراب لا يعتبروا عادة من السلوكيات المرتبطة بإيذاء النفس لأن عادة تلف الأنسجة الناتجة من الآثار الجانبية غير المقصودة. ومع ذلك, فإن الأسباب(الحدود) ليست دائما واضحة والسلوكيات في بعض الحالات لانها عادة تقع خارج(أسباب) حدود الأذى الذاتي(النفسي)وانها قد تمثل(تعتبر) في الواقع إيذاء للنفس إذا أجريت مع أسباب واضحة لسبب تلف الأنسجة. وعلى الرغم من أن الانتحار ليس القصد منه إيذاء النفس، والعلاقة بين إيذاء النفس والانتحار ممعقدة والسلوك إيذاء النفس قد يكون ربما تهدد حياتهم. وهناك أيضا زيادة خطيرة في الأشخاص الذين ياذون انفسهم بالانتحار إلى حد أن الضرر وجده ذاتي في 40-60 ٪ من حالات الانتحار. ومع ذلك، تعميم الانتحارأيذاء ذاتي لانه في معظم الحالات الغير الدقيقة

ضرر يتم سرده في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية كعرض من الأسباب(الحدود) اضطراب في الشخصية. ومع ان التشخيصات الأخرى للمرضى قد تعتبر أيضا إيذاء النفس، بما في ذلك الذين يعانون من الاكتئاب واضطرابات والقلق وتعاطي المخدراتواضطرابات الأكل وما بعد الصدمات والفصام والعديد من الاضطرابات في الشخصية وإيذاء النفس أيضا واضح في الأداء العالي للأفراد الذين ليس لديهم التشخيص السريري الأساسي. والدوافع لإيذاء النفس تختلف ويمكن أن تستخدم لتحقيق عدد من سلوكيات(وظائف) مختلفة. وتشمل هذه السلوكيات (الوظائف)لإيذاء النفس وتستخدم كآلية التعامل الذي يوفر راحة مؤقتة من المشاعر الشديدة مثل القلق اوالاكتئاب اوالإجهاد اوالغدر العاطفي اوالشعور بالفشل أو كراهية النفس. وغالبا ما يرتبط بها إلحاق الأذى بالنفس ولها تاريخ من الصدمات والاعتداء بما في ذلك الاعتداء العاطفي اوالاعتداء الجنسي اوإدمان المخدرات أو الصفات النفسية مثل انخفاض تقدير الذات أو الكمالية. وهناك أيضا علاقة طردية بين الإحصائية لإيذاء النفس والاعتداء العاطفي. وهناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لعلاج إيذاء النفس والتي تركز على معالجة الأسباب الكامنة وراءه أو معالجة السلوك نفسه. وكناك ضرر يرتبط مع الذات مثل الاكتئاب وتعاطي أدويه مضادة للاكتئاب وقد تكون هذه العلاجات فعالة. وأخرى تشمل تجنب الاساليب التقنيه، والتي تركز على حفظ الفرد مشغولا في أنشطة أخرى، أو استبدال قانون الضررالنفس مع أكثر الطرق أمنا والتي لا تؤدي إلى ضرر دائم.

وإيذاء النفس هو الأكثر شيوعا في مرحلة المراهقة وسن البلوغ، وعادة ما تظهرفي أول الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 الي 24. ومع ذلك يمكن أن يحدث الضرر النفسي في أي من العمر، وبما في ذلك في عدد السكان المسنين(كبار السن). وخطر إصابة امر خطير والانتحار أعلى لدى المسنين الذين ياذون انفسهم ولا يقتصر الضرر الذاتي للبشر. الإنسانأيضا معروف والحيوانات أيضا ممشاركة الإنسان في تشويه الذات، مثل اسير الطيور والقرود.

تصنيف داء كرون
المقصود تعاطي المخدرات أو جرعة زائدة هو شكل من أشكال إيذاء النفس كثيرا ما ترتكب مع النغمات الانتحار.إيذاء النفس كما أشار في تقرير المصير اوإصابة التي ألحقتهامن العنف الذاتي(سيف) الضارة، السلوك الذاتي (المصرف)، ويشير إلى مجموعة من السلوكيات غير واضح حيث الإصابة ذاتيا. تشويه الذات هو أيضا مصطلح يستخدم في بعض الأحيان على الرغم من أن تثير هذه العبارة أن بعض دلالات مقلقة البحث غير دقيقة الاوهي الهجومية. وايذاءالذات بالجرح مدة محددة ترتبط مع الجنود لوصف فتاكة(مدمره) تصيب بجروح من أجل الحصول على طرد في وقت مبكر من القتال. هذا يختلف عن تعريف مشترك للإيذاء النفس، كما يلحق الضرر لغرض ثانوية محددة. قد وضع تعريف أوسع للإيذاء النفس وتشمل أيضا أولئك الذيني يلحق بهم ضرر على أجسادهم عن طريق اختلالات تناول الطعام.

هناك اعتقاد شائع فيما يتعلق إيذاء النفس هو أنه ,في معظم الحالات السلوك هو الساعي إلى اهتمام وهذا غير دقيق. كثير من الضررالذاتي واعية جدا من جراحهم الذاتية والندوب ويشعرون بالذنب تجاه سلوكهم مما يؤدي بهم للذهاب إلى جهدا كبيرا لاخفاء سلوكهم من الآخرين. ويمكن أن تقدم تفسيرات بديلة لإصاباتهم أو إخفاء ندوب مع الملابس. في مثل هذه الأفرادليس يرتبطواالانتحار بالضرر ذاتية أو ضرر مع شبه السلوك الانتحاري . والشخص الذي يؤذي نفسه لايسعى عادة إلى نهاية حياتهم الخاصة، بل هذا اقترح بأنهم يستخدمون إيذاء النفس كآلية مساعدة لتخفيف الامهم أو عدم الراحة النفسية. الأفراد ذوي الإعاقة التنموية مثل (التخلف العقلي) أظهرت الدراسات بانهم ياذون انفسهم ويعتمد على العوامل البيئية مثل الحصول على الاهتمام أو الهروب من المطالب. رغم أن هذا ليس هو الحال دائما، وبعض الأفراد يعانون من التفكك وانهم يؤدون الرغبة في الشعور الحقيقي أو لتناسب في للقواعد المجتمع.

العلامات والأعراض80 ٪ من الذين ياذون انفسهم ينطوي على طعن أو قطع الجلد بآلة حادة. ومع ذلك، ايذاء الذات ليست لديه غير اساليب محدودة وهذا يشمل علي عدد من الافراد الإبداع ووتصميمهم على الضرر بأنفسهم، ولكن لا يقتصر على الحرق والتسمم الذاتي وإدمان الكحول.و الاذي الذاتي تضمين كائنات وأشكال تقرير المصير والأضرار الناجمة عن فقدان الشهية والشره المرضي. ومواقع إيذاء النفس غالبا ما تكون هي مناطق من الجسم التي يمكن ان تكون مخبأة بسهولة وأخفى من الكشف للآخرين. وكذلك تحديد إيذاء النفس من حيث قانون واحد الخاصة بالجسم الضار، قد يكون أكثر دقة لتحديد إيذاء النفس من حيث القصد والاضطراب العاطفي بأنه الشخص هو الوحيد محاولة للتعامل معها. لاالأوراق المالية توفير معايير التشخيص لإيذاء النفس. وننظر كثيرا من الأحيان الي الأعراض الاضطراب الكامنة فقط، على الرغم من كثير من الناس الذين ياذون انفسهم مثل هذا يتعين التصدي لهم. حاليا تم اقتراح رسمي يقيد الاستعراض (2010) لتشمل المنظمات لا للانتحار- الاصابة الذاتية وتشخيص واضح في الطبعة المقبلة من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية.

سبب المرض
مرض عقلي على الرغم من أن بعض الناس الذين ياذون الذات لا تعاني من أي شكل من أشكال المرض العقلي المعروفه، وكثيرا من الناس تعاني من أشكال مختلفة من الصحة النفسية السيئة لذلك هم أكثر عرضة للإيذاء النفس. المجالات الرئيسية للمرض الذي يحمل زيادة خطير وتشمل الأسباب (الحدود) اضطراب في الشخصية والاكتئاب واضطراب السلوكيات. كما يعتبر تعاطي العقاقير عامل خطير وكذلك بعض الصفات الشخصية مثل مهارات حل مشكلة الفقراء والاندفاع. وهناك أوجه التشابه بين إيذاء النفس ومتلازمة مانشهاوزن، وهو اضطراب نفسي حيث اختلق تلك الأمراض المتأثرة أو الصدمة. قد تكون هناك أرضية مشتركة الشدة الداخلية وبلغت ذروتها في ضرر ذاتيين في مانشهاوزن المريض. ومع ذلك، فإن الرغبة في خداع أفراد الخدمات الطبية من اجل الحصول على العلاج والاهتمام هو أكثر أهمية في مونخهاوزن مما كانت عليه في إيذاء النفس.

العوامل النفسيةمنع البيئات العاطفيه حيث الآباء معاقبة الأطفال للتعبير عن الحزن أويصعب التعبير عن العواطف وزيادة معدلات وقوع ضرر النفس. الطفولة مقبوله خلال الأولية عامل الاجتماعي وإساءة المعاملة كما هي الفجيعة والمضطربة أو شريك العلاقات الأبوية. مثل الحرب والفقر والبطالة من العوامل التي قد تسهم أيضا. وبالإضافة إلى ذلك، بعض الأفراد ذوي العاهات الخلقية انتشارا مثل التوحدو الانخراط في إيذاء النفس. وعلى الرغم من كان هذا هو شكل من أشكال التحفيز الذاتي أو لغرض ايذاء نفسه هو موضوع نقاش.

العوامل الوراثيةالسمة المميزة لمعظم الوراثية النادرة شرط(ليش نيهان) التناذرإيذاء للنفس وربما تشمل ضجيجافي الراس أو العض. علم الوراثة قد تسهم في خطر الاصابة الحالات النفسية الأخرى، مثل القلق أو الاكتئاب والتي يمكن أن يؤدي بدوره إلى سلوك إيذاء الذات. ومع ذلك، فإن العلاقة بين الوراثة وإيذاء النفس في المرضى الأصحاء عن نتيجة غير حاسمة إلى حد كبير.

المخدرات والكحوليرتبط تعاطي المخدرات، والاعتماد والانسحاب مع إيذاء النفس. فضلا عن انسحاب البنزوديازيبين المرتبطة البنزوديازيبين هو الاعتماد مع - إيذاء النفس في سلوك الشباب. والكحول هو عامل خطر رئيسي للأذى النفس. الدراسة التي حللت إيذاء النفس لعرض لحالات الطوارئ في الغرف وجدت ايرلندا الشمالية ان الكحول هو العامل الرئيسي والمساهمة والمشاركة في 63،8 في المئة من الضرر النفس. علي

كيفية الوقاية
الشريط البرتقالي الوعي لضرر النفس.[عدل] إيذاء النفس الوعيوهناك حركات عديدة في أوساط المجتمع لإيذاء النفس العام أن يقدم نفسه لإيذاء نفسه والعلاج المعروف لمهنيي الصحة النفسية، فضلا عن عامة الناس. على سبيل المثال، الإصابة الوعي اليوم (سياد) يتم تعيين الضرر الذاتي ل" مارس من كل عام"، حيث في هذا اليوم، وبعض الناس يختارون أن يكونوا أكثر انفتاحا حول بهم الضرر عن النفس، والمنظمات الوعي تبذل جهود خاصة لرفع مستوى الوعي الضررالذاتي. وبعض الناس يارتدون الشريط البرتقالي أو معصمه لتشجيع الوعي إيذاء النفس.

العلاج هناك شكوك كبيرة حول أي أشكال العلاج النفسي والجسدي للمرضى الذين يؤذون أنفسهم أكثر فعالية وكما السريرية المطلوبة هي دراسات أخرى من هذا القبيل. والسمات النفسية واضطرابات الشائعة في الأفراد الذين يؤذون انفسهم، ونتيجة لإيذاء النفس قد يكون مؤشرا على الاكتئاب أو غيرها من المشاكل النفسية. الناس الذين يؤذون انفسهم يعانون من الاكتئاب المعتدل والشديد والمعاملة مع ذلك ,المضادة للاكتئاب العديد من الأدوية غالبا ما تكون فعالة في علاج هؤلاء المرضى. العلاج السلوكي المعرفي ويمكن أيضا أن تستخدم (حيث الموارد المتاحة) لمساعدة ذوي محور التشخيص، مثل الاكتئاب والفصام والاضطراب الثنائي القطب. سلوكية العلاج يمكن أن يكون ناجحة جدا لأولئك الأفراد اظهار الاضطراب في الشخصية، ويمكن استخدامها لأولئك الذين يعانون من أمراض عقلية أخرى علاج لأسباب ذاتية الفكر هو ضرر التشخيص والعديد من المراقبين أن أفضل نهج لمعالجة الضرر عن النفس. ولكن في بعض الحالات، لا سيما في عملاء مع الاضطراب في الشخصية، وهذه ليست فعالة جدا، والأطباء أكثر من ذلك بدأت تتخذ نهجا "DBT" من أجل الحد من السلوك نفسه. الاعتماد على الذات المعتاد أحيانا يضر الناس الذين في المستشفى النفسيه، على أساس استقرارها، وقدرتهم واستعدادهم خاصة للحصول على مساعدة.

في الأفراد ذوي العاهات الخلقية، ويتجلى في كثير من الأحيان حدوث الضرر عن النفس يجب أن تكون متصلة آثاره على البيئة، مثل الحصول على اهتمام أو المواد المطلوب أو هروب المطالب. كأفراد تنمويا المعاقين غالبا ما يكون الاتصال الاجتماعي أو العجز، قد يكون إيذاء النفس طريقهم للحصول على هذه الأشياء التي لا يستطيعون الحصول على خلاف ذلك بطريقة مناسبة اجتماعيا (مثل عن طريق طرح). نهج واحد لمعالجة إيذاء النفس وبالتالي لتعليم بديل، ردا مناسبا للحصول على نفس النتيجة كما في إيذاء النفس.

تقنيات تجنبيهالسلوكيات البديلة توليد المعاني التي يمكن أن تشارك بدلا من إيذاء النفس هو أحد الأساليب السلوكية الناجحة التي يعمل لتجنب ايذاء الذات. وتهدف إلى ابقاء مشغول(فعالا) قد تشمل تقنيات اليومية وأخذ يمشي والمشاركة في الألعاب الرياضية أو ممارسة أو يجري حولها الأصدقاء عندما المتألم لديه الرغبة في الضرر عن أنفسهم. إزالة الأشياء المستخدمة في إيذاء النفس من الوصول بسهولة أيضا مفيدة لمقاومة الذاتي تحث إيذاء. توفير بطاقة تسمح الذين يعانون من حالات الطوارئ لاجراء اتصالات مع خدمات المشورة وينبغي أن الرغبة في إيذاء النفس تنشأوهي قد تساعد أيضا في منع فعل من إيذاء النفس. وأكثر أمنا من الطرق الذاتية التي تضر، لا تؤدي إلى الدائمة، والضرر على سبيل المثال العض من المطاط على الفرقة المعصم، قد يساعد أيضا البديل تهدئة الرغبة في إيذاء النفس. بيوفيدباك قد تساعد في زيادة استخدام الوعي الذاتي في بعض المهن التي تعاني من قبل الدولة أو النفسية أو المزاج خاصة التي تسبق نوبات من السلوك، إيذاء النفس، ومساعدة المتألم لتحديد التقنيات اللازمة لتجنب تلك المهن(السلوكيات) تمهيدي قبل أن تؤدي إلى إيذاء النفس. تجنب أو مواجهة أي استراتيجية يجب أن تكون مناسبة لفرد الدافع والسبب في إلحاق الأذى.

معدلات انتشار المرض
العالم خريطة تبين سنة من سنوات العمر المعدلة حسب الإعاقة، والتي هي مقياس لعبء المرض في كل بلد، لإصابات الذاتي لكل 100،000 نسمة في 2004.[2] [173] [174] [175] [176] [177] [178] [179] [180] [181] [182] [183] [184] [185]ومن الصعب الحصول على صورة دقيقة عن حدوث وانتشار إيذاء النفس. ويرجع هذا في جزء منه إلى عدم وجود عدد كاف من مراكز البحوث مكرسة لتوفير نظام للرصد المستمر. ولكن، حتى مع ما يكفي من الموارد وتقديرات الإحصائية الخام نظرا إلى أن معظم حالات إيذاء النفس والغير المعلوم لمهنة الطب والضرر. كثيرا ما قامت هي أفعال النفس تنفذ في سرية، والجروح قد تكون سطحية ويمكن معالجتها بسهولة من قبل الفرد. تستند الأرقام يمكن أن تسجل على ثلاثة مصادر وعينات من المستشفيات والقبول العام ومسوحات سكانية النفسية حوالي 10 ٪ من القبول في الأجنحة الطبية في المملكة المتحدة هي نتيجة الضرر عن النفس ومعظمها تعاطي جرعات زائدة من المخدرات. ومع ذلك، الدراسات التي تعتمد فقط على دخول المستشفيات قد يخفي مجموعة أكبر من المصابين الذين يؤذون انفسهم لا يحتاجون إلى العلاج في المستشفى أو السعي لإصاباتهم بدلا من معالجة أنفسهم. كثير من المراهقين الذين يقدمون إلى المستشفيات العامة مع الضرر المتعمد التقرير السابق، حلقات النفس التي أنهم لم يتلقوا الرعاية الطبية.

أفضل البحوث المتاحة تشير إلى أن في الولايات المتحدة تصل إلى 4 ٪ من البالغين الذين يؤذون انفسهم مع ما يقرب من 1 ٪ من السكان الانخراط في المزمنة أو الشديدة الضرر عن النفس. الأبحاث الحالية تشير إلى أن معدلات إيذاء النفس هي أعلى بكثير بين الشباب مع متوسط سن بداية بين 14 و 24. أقرب الحوادث المبلغ عنها من إيذاء النفس في الأطفال بين خمس وسبع سنوات من العمر. في المملكة المتحدة 2008 معدلات المصابين بايذاء انفسهم في الشباب يمكن أن يصل إلى 33 ٪. وبالإضافة إلى ذلك يبدو أن هناك خطرا متزايدا من إيذاء النفس في كلية الطلاب من بين عامة السكان. في دراسة أجريت على طلاب المرحلة الجامعية في الولايات المتحدة، وأشار الاستطلاع ان 9،8 ٪ من الطلاب أن قطعت عمدا أو أنهم أحرقوا أنفسهم على الأقل مرة واحدة في الماضي. الضرر ليشمل الرأس، وضجيجا، تم توسيع خدش نفسه، وضرب نفسه جنبا إلى جنب مع قطع وحرق، 32 ٪ من العينة وقال في تعريف الذات وعندما فعلت ذلك.

الفروق بين الجنسين تجميع البحوث وجدت لديها أحدث معدلات مماثلة عموما من إيذاء النفس بين الرجال والنساء. ومع ذلك، أشار البحث لديها في الماضي الكثير من أربعة أضعاف الإناث العديد من الذكور لديهم خبرة مباشرة من إيذاء النفس. ومع ذلك، ينبغي توخي الحذر في رؤية ايذاء الذات باعتبارها مشكلة أكبر بالنسبة للإناث، منذ الذكور قد الانخراط في أشكال مختلفة من الضرر الذاتي الذي يمكن أن يكون أسهل وأوضح لإخفاء أو نتيجة لظروف مختلفة. على سبيل المثال، أكثر من الرجال في كثير من الأحيان تقرير حرق وضرب أنفسهم، في حين أن النساء أكثر عرضة للتقرير قطع وحرق أنفسهم. وبالتالي، لا تزال هناك معارضة على نطاق واسع وجهات النظر حول ما إذا كان التناقض بين الجنسين هو ظاهرة حقيقية، أو مجرد قطعة أثرية من التحيز في جمع البيانات.

منظمة الصحة العالمية يورو متعددة المراكز دراسة عن ظاهرة الانتحار، التي أنشئت في 1989 أثبتت ذلك، لكل فئة عمرية، ونسبة الإناث من إيذاء النفس الذي تجاوز من الذكور، مع أعلى نسبة بطالة بين الإناث في الفئة العمرية 13-24 وأعلى معدل بين الذكور في الفئة العمرية 12-34. ومع ذلك، كان من المعروف أن هذا التعارض لم تختلف بشكل كبير على المنهجية ومعايير السكان، بما يتفق مع الشكوك واسعة النطاق في جمع وتفسير البيانات المتعلقة بأسعار الصرف من إيذاء النفس بشكل عام. وقد مثل هذه المشاكل في بعض الأحيان تركز الانتقادات في سياق تفسير أوسع النفسي والاجتماعي. على سبيل المثال، "باربرا بيركمان "وقد تكهنت النسوية البلاغ أن الفروق بين الجنسين وذكرت في معدلات إيذاء النفس ومن المقرر ان تعمد متحيزة اجتماعيا وأخذ العينات الأخطاء المنهجية، وإلقاء اللوم مباشرة الخطاب الطبية للباثولوجنسج الأنثى.

مشوهة في كثير من الأحيان وهذا التفاوت بين الجنسين في فئات معينة من السكان حيث معدلات إيذاء النفس هي مفرطة العالية، والتي قد تكون لها آثار على أهمية وتفسير العوامل النفسية والاجتماعية الأخرى من الجنسين. دراسة في 2003 وجدت لانتشار عالية للغاية من إيذاء النفس بين 428 وهارب المشردين في أوساط الشباب (سن 16 إلى 19) مع 72 ٪ من الذكور و 66 ٪ من الإناث الإبلاغ عن التاريخ الماضي من إيذاء النفس. ومع ذلك، في 2008، ودراسة الشباب والناس رأى تضرر إغلاق الفجوة بين الجنسين، مع 32 ٪ من الشابات و 22 ٪ من الشباب الذكور الذين اعترفوا إيذاء النفس. وتشير الدراسات أيضا إلى أن الذكور الذين يؤذون انفسهم يمكن أيضا أن تكون في خطر أكبر من استكمال الانتحارية.

لا يبدو أن هناك اختلاف في الدافع لإيذاء النفس في الذكور والإناث المراهقات. على سبيل المثال، لكلا الجنسين هناك زيادة تدريجية في إيذاء النفس المتعمد يرتبط مع زيادة في استهلاك السجائر والمخدرات والكحول. اثار عوامل مثل انخفاض احترام الذات وعلى اصدقاء وأفراد العائلة الذين يؤذون انفسهم شائعة أيضا بين كل من الذكور والإناث. محدودة وجدت إحدى الدراسات أن من بين هؤلاء الأفراد الشباب الذين لا يؤذون انفسهم، كلا الجنسين مثلما هي الارجح على قدم المساواة لاستخدام أسلوب قطع الجلد. ومع ذلك، الإناث اللواتي قطع أكثر عرضة من الذكور لشرح من إيذاء النفس الحلقة بالقول إن كانوا يريدون معاقبة أنفسهم. في نيوزيلندا، هي في المستشفى أكثر من الإناث لإيذاء النفس المتعمد من الذكور. الإناث أكثر شيوعا اختيار أساليب مثل التسمم الذاتي التي هي عموما ليست مميتة، ولكنها لا تزال خطيرة بما يكفي لتتطلب دخول المستشفى.

عجوزفي دراسة لإحدى مستشفيات المناطق العامة في المملكة المتحدة، والذين تتراوح أعمارهم 65 جميع حالات إيذاء النفس في المستشفى أكثر من 5،4 ٪. وكانت نسبة الذكور إلى الإناث 2:3 على الرغم من أن معدلات إيذاء النفس للذكور والإناث أكثر من 65 في السكان المحليين كانت متطابقة. وكان أكثر من 90 ٪ ظروف الكساد، و 63 ٪ وكان مرض جسدي كبير. تحت أعطى 10 ٪ من المرضى في وقت سابق من التاريخ إيذاء النفس، في حين أن كلا من الرسوب ومعدلات الانتحار كانت منخفضة جدا، والتي يمكن تفسيرها بسبب غياب العوامل التي يعرف بأنها ترتبط مع التكرار، مثل اضطراب في الشخصية وتعاطي الكحول. ومع ذلك، لطيفة توجيهات بشأن إيذاء النفس في المملكة المتحدة تشير إلى أن كبار السن الذين يؤذون انفسهم هم في خطر أكبر من استكمال الانتحارية ومع 1 في 5 كبار السن الذين إيذاء النفس الانتقال إلى نهاية حياتهم.

العالم الناميفي الآونة الأخيرة محاولات لتحسين الوضع الصحي في العالم النامي تتركز على النواحي المادية فقط ولكن المرض أيضالا الصحة العقلية. تعتبر إيذاء النفس هو شائع في العالم النامي. البحث في إيذاء النفس في العالم النامي لا تزال محدودة للغاية على الرغم من أن المهم دراسة الحالة هو أن من "سري لانكا"، وهي بلد معرض لارتفاع معدل الانتحار والتسمم الذاتي بالمبيدات والآفات الزراعية أو السموم الطبيعية. واعترف كثير من الناس عن تسمم متعمدة خلال دراسة قام بها"ايديسون" حيث كانوا صغارا وقليل أعرب عن رغبته في الموت، لكن الموت كان شائعا نسبيا في الشباب في هذه الحالات. تحسين الإدارة الطبية التسمم الحاد في العالم النامي الفقيرة والتحسينات المطلوبة من أجل الحد من وفيات.

من أسباب التسمم المتعمد في النفس وسن المراهقين شملت بعض الفجيعة والانضباط القاسية من قبل الوالدين. وتنتشر حاليا وآليات التكيف في المجتمعات المحلية وحاصرت الناس من قبل الآخرين الذين سبق أضر عمدا أنفسهم أو محاولة الانتحار. طريقة واحدة للحد من إيذاء النفس سيكون لتقييد الوصول إلى السموم كثير من الحالات، ومع ذلك تشمل المبيدات والبذور الدفلى الصفراء، والحد من الوصول إلى هذه العوامل سيكون صعبا. إمكانات كبيرة للحد من إيذاء النفس يكمن في التثقيف والوقاية، ولكن محدودية الموارد في العالم النامي جعل هذه الطرق الصعبة.

نزلاء سجنتعمد إيذاء النفس هو السائد وخصوصا في نزلاء السجون. وثمة تفسير لهذا المقترح هو أن السجون غالبا ما تكون أماكن للعنيف، والسجناء الذين يرغبون في تجنب المواجهات الجسدية قد يلجأون إلى إيذاء النفس ووصفه بانه حيلة، إما لإقناع سجناء آخرين بأنهم مجنون خطير وتحملا للألم أو للحصول على الحماية من سلطات السجن.

تاريخ الهيموجلوبين السكرىمصطلح "تشويه الذات" وقعت في دراسة قام بها ايمرسون جنيه في 1913 حيث انه يعتبر الذاتي استبدال قطع رمزية للاستمناء. ظهر هذا المصطلح في مقال له في 1935 وكتاب في عام 1938 عندما" كارل مينجر" المكرر المفاهيمي تعريفات له من تشويه الذات. دراسته عن التدميرية الذاتية المتباينة بين السلوكيات الانتحارية وتشويه الذات. ل"كارل" لتعبير عن تشويه الذات غير مميتة من رغبة الموت الموهن وهكذا صاغ الأجل الجزئي الانتحارية. وبدأ نظام تصنيف ستة أنواع :

1.العاضون مسمار _العصابي والمتطرفة لإزالة الشعر والجراحة التجميلية لا لزوم لها—العصبية.
2.الدينية—فلاجيلانت الذاتي وغيرها.
3.طقوس البلوغ - إزالة غشاء البكارة أو تغيير ختان البظر.
4.ذهاني - العين أو إزالة الأذن والأعضاء التناسلية للتشويه الذات وبتر المدقع
5.أمراض الدماغ العضوية -التي تسمح المتكررة ضجيجا الرأس، وكسر اصبع اليد العض، أو إزالة العين.
6.التقليدية - لقطة وتقليم الشعر والحلاقة. اللحى مسمار
باو (1969) يفرق بين الدقيق منخفضة الفتك والخشنة وعالية الفتك الذاتي مالتيلاتور الذين يقطعون. 'حساسة' تقطيعه والشباب متعددة عرضية من التخفيضات سطحية، وكان الشريط الحدودي عموما السمات تشخيص الاضطراب. 'الخشنة' تقطيعه وكانت أقدم وذهاني عموما. روس ومكاي (1979) المصنفة الذاتي mutilators إلى 9 مجموعات : القطع، والعض والكشط قطع وإدراج والحرق أو تناول استنشاق وضرب وتشنجا

بعد 1970s نموذج للإيذاء النفس انتقلت من التركيز على فرويد محركات الجنسي النفسي من المرضى.

والش وروزن (1988) إنشاء أربع فئات من الأرقام الرومانية المرقمة من الأول إلى الرابع، وتحديد تشويه الذات والصفوف الثاني والثالث والرابع

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى