اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم يارب العالمين ردا على من يطعن بنسب السادة المراسمة الحسينيين حيث ان الناشر يدعي ان اصلهم من عبادة محتجا بنساب اختلط عليه الامر بينما المراسمة ليسو عبادة بل يسمون بعبادة السادة الاشراف وليسو عبادة حسبما يدعي الاخ الناشر. بل ان اصلهم سادة حسينيوون نسبهم يعود ليحيى الصوفي بن جعفر التواب ابن الامام علي الهادي (عليه السلام ) وهذا النص كاملا.
• مراسمة
آل المراسمة: المعروف عنهم والمنقول عن سلفهم أنّهم عشيرة عريقة ترجع بأصولها النسبية إلى الدوحة الحسينية حسب الوثائق المحفوظة التي يرجع تأريخها إلى عام 1195هـ وعام 2221هـ.
يبدأ عمود النسب المثبت على الوثيقة بالسيّد عبدالحميد بن السيّد مورج بن السيّد جبر ابن السيّد عبدالجادر بن السيّد موسى بن السيّد وليد بن السيّد سالم بن السيّد مرسوم الجد الجامع للسادة المراسمة.
واللقب جاء من اسم جدهم السيّد مرسوم بن السيّد علي بن السيّد علايا بن السيّد حمد ابن السيّد حمادة بن السيّد وردي بن السيّد طعمة بن السيّد شغب بن السيّد حمادة بن السيّد مكن بن السيّد خليل بن السيّد عبدالله بن السيّد إبراهيم بن السيّد علي بن السيّد محمد بن السيّد المحسن بن السيّد يحيى بن السيّد جعفر الزكي بن الإمام علي الهادي عليه السّلام.
وعميدهم السيّد تركي بن السيّد حاتم بن السيّد مهدي بن محمد بن السيّد لطيف بن السيّد شكر بن السيّد لطيف بن السيّد شكر بن السيّد محمد بن السيّد جاسم بن السيّد خليل بن السيّد حسين بن السيّد علي بن السيّد مرسوم الجد الجامع للسادة المراسمة.
مساكنهم موزعة بين قضاء الفارس وبغداد والرضوانية والأنبار وديالى وصلاح الدين وأماكن أخرى.
وفروعهم: البو سالم ـ الدغامشة ـ البو محمد ـ البو علي ـ البو خليل ـ العرامشة.
فجدنا هو دفين مكة وكان يلقب بابو الرسوم نسبتا لعمله هناك كونه كان يجمع الضرائب من الحجاج. كما ورد ذكره في عدة كتـــب كتبت عن عشائرالعراق ومنهم موسوعة أنساب العشائر العراقية (السادة العلويون) لثامــــرعبد الحسن العامري جاء فيــه عمـــــود النسب كالتالي0
• مراسمة
آل المراسمة: المعروف عنهم والمنقول عن سلفهم أنّهم قبيلـــه عريقة ترجـــــع بأصولها النسبية إلى الدوحة الحسينية بتأكيـــــــــد الوثائق المحفوظة التي يرجع تأريخها إلى عام 1195هـ وعــام 1221هـ0السادة المراسمة.
واللقب جاء من اسم جدهم السيد علي بن علايا الذي كان يعمل في جباية الرسوم الخاصه بالسقايا والكوده ( وهي ضريبه توخذ عن حجاج بيت الله الحرام )
وقد أطلق عليه أسم أبو رسوم أو السيد مرسوم نسبة الى طبيعة عمله وهو دفين مكه المكرمه. فنصيحة للاخ الناشر اتقي الله وكفاك وامثالك طعنا بنسب ابناء النبي ولا تقل شيء بما ليس لك به علم. وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين واللعنة على اعدائهم الى يوم الدين.
صاحب المشاركة العبد الفقير السيد صفوك المرسومي الحسيني
• مراسمة
آل المراسمة: المعروف عنهم والمنقول عن سلفهم أنّهم عشيرة عريقة ترجع بأصولها النسبية إلى الدوحة الحسينية حسب الوثائق المحفوظة التي يرجع تأريخها إلى عام 1195هـ وعام 2221هـ.
يبدأ عمود النسب المثبت على الوثيقة بالسيّد عبدالحميد بن السيّد مورج بن السيّد جبر ابن السيّد عبدالجادر بن السيّد موسى بن السيّد وليد بن السيّد سالم بن السيّد مرسوم الجد الجامع للسادة المراسمة.
واللقب جاء من اسم جدهم السيّد مرسوم بن السيّد علي بن السيّد علايا بن السيّد حمد ابن السيّد حمادة بن السيّد وردي بن السيّد طعمة بن السيّد شغب بن السيّد حمادة بن السيّد مكن بن السيّد خليل بن السيّد عبدالله بن السيّد إبراهيم بن السيّد علي بن السيّد محمد بن السيّد المحسن بن السيّد يحيى بن السيّد جعفر الزكي بن الإمام علي الهادي عليه السّلام.
وعميدهم السيّد تركي بن السيّد حاتم بن السيّد مهدي بن محمد بن السيّد لطيف بن السيّد شكر بن السيّد لطيف بن السيّد شكر بن السيّد محمد بن السيّد جاسم بن السيّد خليل بن السيّد حسين بن السيّد علي بن السيّد مرسوم الجد الجامع للسادة المراسمة.
مساكنهم موزعة بين قضاء الفارس وبغداد والرضوانية والأنبار وديالى وصلاح الدين وأماكن أخرى.
وفروعهم: البو سالم ـ الدغامشة ـ البو محمد ـ البو علي ـ البو خليل ـ العرامشة.
فجدنا هو دفين مكة وكان يلقب بابو الرسوم نسبتا لعمله هناك كونه كان يجمع الضرائب من الحجاج. كما ورد ذكره في عدة كتـــب كتبت عن عشائرالعراق ومنهم موسوعة أنساب العشائر العراقية (السادة العلويون) لثامــــرعبد الحسن العامري جاء فيــه عمـــــود النسب كالتالي0
• مراسمة
آل المراسمة: المعروف عنهم والمنقول عن سلفهم أنّهم قبيلـــه عريقة ترجـــــع بأصولها النسبية إلى الدوحة الحسينية بتأكيـــــــــد الوثائق المحفوظة التي يرجع تأريخها إلى عام 1195هـ وعــام 1221هـ0السادة المراسمة.
واللقب جاء من اسم جدهم السيد علي بن علايا الذي كان يعمل في جباية الرسوم الخاصه بالسقايا والكوده ( وهي ضريبه توخذ عن حجاج بيت الله الحرام )
وقد أطلق عليه أسم أبو رسوم أو السيد مرسوم نسبة الى طبيعة عمله وهو دفين مكه المكرمه. فنصيحة للاخ الناشر اتقي الله وكفاك وامثالك طعنا بنسب ابناء النبي ولا تقل شيء بما ليس لك به علم. وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين واللعنة على اعدائهم الى يوم الدين.
صاحب المشاركة العبد الفقير السيد صفوك المرسومي الحسيني