موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عشيرة الحمران قبيلة البومحمد
السبت مايو 19, 2018 12:15 pm من طرف الباحث السومري

» السادة الحيادرة
الإثنين أبريل 23, 2018 8:26 pm من طرف الباحث السومري

» كيف نقرأ الشمعة على الرسم البياني؟
الأحد أبريل 01, 2018 7:43 am من طرف رضاالعربى

» فك شفرة الشموع اليابانية
الخميس مارس 29, 2018 12:05 pm من طرف رضاالعربى

» ما الذي تعرفه عن الإيثريوم؟
الأربعاء مارس 28, 2018 1:24 pm من طرف رضاالعربى

» شاهد ....الذهب يرتفع بفعل التوترات الروسية وتراجع الدولار
الثلاثاء مارس 27, 2018 9:55 am من طرف رضاالعربى

» هل يمكن تعدين كل العملات المشفرة؟
الثلاثاء مارس 27, 2018 7:26 am من طرف رضاالعربى

» ما هي خطوات تأمين محفظة البتكوين؟
الخميس مارس 22, 2018 10:55 am من طرف نور سعيد

» صنابير البت كوين Bitcoin faucet
الخميس مارس 22, 2018 6:59 am من طرف نور سعيد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:40 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الإنسان يمضي 15 عاما في بناء دماغه

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الإنسان يمضي 15 عاما في بناء دماغه في الإثنين أكتوبر 24, 2011 12:04 am


قال خبير الخلايا والأنسجة العصبية الفرنسي جان بيار شانجو إن الإنسان جنس فريد بين الكائنات الحية، كان يمضي نصف حياته في بناء دماغه، في بدايات الإنسان العاقل.


وشدد شانجو وهو أستاذ شرف في معهد فرنسا على أنه "في الحقبة التي ظهر فيها الإنسان العاقل كان يمضي 10 إلى 15 سنة في تركيب دماغه، ومن ثم كان يعيش 10 إلى 15 عاما إضافيا مع هذا النتاج الدماغي".


ويشكل هذا المفهوم "فكرة مركزية" لفهم العلاقة بين المكونات الأساسية للدماغ البشري ووظائفه العليا، مثل الوعي على ما يشدد عليه هذا الأخصائي الذي كانت مساهمته منذ العام 1970 أساسية في معرفة آلية انتقال النبض العصبي.


وأوضح شانجو أن الإنسان لا يزال يمضي "15 عاما من حياته في بناء الدماغ الذي بات الآن يعمل لفترة أطول بكثير".


فالمئة مليار خلية عصبية في الدماغ البشري مترابطة بواسطة عدة وصلات تعرف باسم نقطة الاشتباك العصبي. وفي الدماغ حوالي مليون مليار نقطة اشتباك عصبي مع حوالي عشرة آلاف وصلة، كمعدل وسطي لكل خلية عصبية بالغة.


"
في الدماغ عدة مستويات من التنظيم تتراوح بين الجزئية الكيميائية المسؤولة عن تأمين الاتصال بين الخلايا العصبية والهندسة الكاملة للدماغ التي يمكن الاطلاع عليها عبر تصوير الدماغ
"
الخلايا العصبية
وفي الدماغ أيضا عدة مستويات من التنظيم تتراوح بين الجزئية الكيميائية المسؤولة عن تأمين الاتصال بين الخلايا العصبية والهندسة الكاملة للدماغ التي يمكن الاطلاع عليها عبر تصوير الدماغ.


وقال شانجو صاحب كتاب "الإنسان العصبي" الذي صدر العام 1983، إن فترة "الإشباعات الجوهرية" هي تلك التي تشهد تشكل وإزالة نقاط الاشتباك العصبي، ويسميها التخلق المتعاقب.



وأوضح أن هذا التخلق المتعاقب يدوم 10 إلى 15 عاما. وما يهم في تلك الفترة هو التفاعل مع العالم الخارجي، وخصوصا العيش ضمن المجموعة الاجتماعية التي تجد نفسها مدمجة في التواصل الدماغي.


"
دماغ المولود الجديد في أولى أيام حياته وحتى قبل ولادته يطبع بالعالم الخارجي، فالجنين يتأثر مثلا بصوت والدته ويمكن أن يدرك الموسيقى. وإن هذه الإشباعات التخلقية المتعاقبة تتطور بشكل كبير جدا بعد الولادة
"
الإشباعات التخلقية
وأشار إلى أن دماغ المولود الجديد في أولى أيام حياته وحتى قبل ولادته يطبع بالعالم الخارجي، فالجنين يتأثر مثلا بصوت والدته ويمكن أيضا أن يدرك الموسيقى. وإن هذه الإشباعات التخلقية المتعاقبة تتطور بشكل كبير جدا بعد الولادة.



ويحتفظ دماغ البالغ بالقدرة على إعادة تنظيم ذاته إلا أن هذه الطواعية لها حدودها.


وشدد شانجو على جانب آخر يتمثل في التفاوت في تطور الدماغ من فرد إلى آخر، حتى لدى التوائم الذين لا يملكون الدماغ ذاته، وعلى صعيد الوظائف الدماغية بحد ذاتها.


ويذكر هنا حالة الشخص الذي يعاني عسرا في القراءة والكتابة، موضحا أن الطفل سيواجه صعوبات في تعلم القراءة والكتابة وفي الإملاء إلا أن قدراته الإدراكية بحد ذاتها قد تكون فوق المعدل بكثير.

منقوول

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى