موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالزائرين والاعضاء الكرام في منتداكم الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم
موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري

موقع الانساب العراقية العربية با المشجرات والوثائق

اهلا وسهلا باعضاء وزوار موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري فاهلا ومرحبا بكم

(أقوال مأثوره ): من عامل الناس فلم يظلمهم / وحدثهم فلم يكذبهم / ووعدهم ولم يخلفهم / فهو من كملت مروءته وظهرت عدالته ووجبت أخوته

قال الله تعالى : ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) سورة الحجرات أية 13.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» عشيرة الحمران قبيلة البومحمد
السبت مايو 19, 2018 12:15 pm من طرف الباحث السومري

» السادة الحيادرة
الإثنين أبريل 23, 2018 8:26 pm من طرف الباحث السومري

» كيف نقرأ الشمعة على الرسم البياني؟
الأحد أبريل 01, 2018 7:43 am من طرف رضاالعربى

» فك شفرة الشموع اليابانية
الخميس مارس 29, 2018 12:05 pm من طرف رضاالعربى

» ما الذي تعرفه عن الإيثريوم؟
الأربعاء مارس 28, 2018 1:24 pm من طرف رضاالعربى

» شاهد ....الذهب يرتفع بفعل التوترات الروسية وتراجع الدولار
الثلاثاء مارس 27, 2018 9:55 am من طرف رضاالعربى

» هل يمكن تعدين كل العملات المشفرة؟
الثلاثاء مارس 27, 2018 7:26 am من طرف رضاالعربى

» ما هي خطوات تأمين محفظة البتكوين؟
الخميس مارس 22, 2018 10:55 am من طرف نور سعيد

» صنابير البت كوين Bitcoin faucet
الخميس مارس 22, 2018 6:59 am من طرف نور سعيد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع الانساب للشيخ عبدالامير البديري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:40 am

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النجمات السيارة أو النيازك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 النجمات السيارة أو النيازك في الأربعاء مارس 28, 2012 1:55 pm


قانون تيتيوس ـ بود :



توصل الرياضي الألماني جوهان تيتيوس عام 1766 إلى إقامة علاقة رياضية تربط بين المسافات التي تصل الشمس عن الكواكب السستة المعروفة يومذاك. استندت هذه العلاقة على التتابع الرقمي التالي : صفر و3 و6 و12 و24 و48 و96 بحيث ان كل عدد هو ضعف العدد الذي يسبقه باستثناء العدد 3. لدى إضافة 3 إلى كل عدد حصل على الأرقام التالية 4 و7 و10 و16 و28 و52 و100 إذا أخدنا مرجعا لنا مسافة ابتعاد الأرض التي نرمز إليها بالرقم 10 وجدنا هذه الأرقام تستقيم بالنسبة لتحديد مسافة ابتعاد سائر الكواكب باستثناء العدد 28. استنتج تيتيوس من هذا وجود كوكب لا يزال غير معروف يقع بين المريخ والمشتري ويدور في محور له حول الشمس.


< شرطة السماء > :


عام 1800 م قام الفلكي الألماني جوهان شروتير بجمع عدد من علماء الفلك في مرصده الخاص في ليلينتال في ألمانيا بهدف الانصراف التام لدراسة الفرضيات المتعلقة بالكواكب. أطلق هؤلاء الفلكيون على أنفسهم اسم < شرطة الفضاء >. قرروا تقسيم قبة السماء إلى مناطق عدة كما توزعوا إلى عدة فرق على أن يتولى كل فريق منهم مراقبة منطقة معينة. لم يكتف شروتير بهذا بل حرص على الاتصال وتبادل المعلومات مع مراصد أخرى عديدة. لم تذهب هذه المبادرة الأخيرة سدى إذ إن إكتشاف أول نجيمة لم يتم على أيدي < شرطة الفضاء > با على يد غيسيب بياتزي مدير مرصد باليرمو في صقلية. في كانون الثاني سنة 1801 رصد بيتزي جسما نجميا يتنقل في برج الثور لم يسبق أن أشار إلى وجوده أحد في الخرائط المتداولة في تلك الأيام. كتب على الفور ليعلم بذلك أحد المنتمين إلى < شرطة الفضاء د العالم المجري فرانك كزافييه فون كوخ. ولكن لدى وصول الخبر إلى هذا العالم لم يعد ممكنا رؤية هذا الجسم الغامض الذي تابع سيره فيما وراء الشمس. ةهكذا لم يعتنق فون كوخ بأن بياتزي قد وجد الكوكب الضائع. توصل الرياضي كارل غوس بالاستناد إلى بعض المعطيات التي قدمت له من حساب طول مداره وهكذا أمكنه تحديد مكان وزمان ظهوره من جديد. وهكذا استطاع فون كوخ رصد هذا الكوكب في الزمان والمكان اللذين سبق أن أشار إليهما غوس. قدرت مسافته المدارية بحوالي 412 مليون كلم أي ما يوازي 27،7 بحسب مقياس تيتيوم ـ بود.


كان الأمر يتعلق بكوكب صغير جدا دعي باسم سيريس. تم اكتشاف ثلاث كواكب أخرى في السنوات التالية على أيدي شرطة السماء : بلاس في برج العضراء اكتشفه هنريك أوليرز ( آذار 1806 ) جينون في برج الحوت اكتشفه كارل هاردنغ ( أيلول 1804 ) وفيستا هو الآخر في برج العذراء اكتشفه أولبير ( آذار 1807 ). كان فيستا آخر كوكب تم اكتشافه على أيدي شرطة السماء الذين تفرقوا أيدي سبأ في العام 1815.


تم العبور إلى المرحلة التالية عام 1845 م عندما اكتشف كارل هانك نجيمة < أستريه > في فلك الثور. ومنذ ذلك الحين لم يتوقف العلماء عن اكتشاف أمثال هذه الأجرام السماوية.


حدد جون راسل هاند مواقع عشر منها واهيرمان غولدشميت مواقع 14 ... انطلاقا من نافذة شقته الباريسية الوافعة فوق قهوة < لبركوب >!! كارل لوثر هو الآخر حدد مواقع 24، وما يقل عن 121 تم اكتشافها على يد جوهان باليسا. وهنا تجدر الإشارة أن جميع هذه الإكتشافات تمت باستخدام التيليسكوب فقط لا غير.


مشاركة الصور :


شكل عام 1891 م منعطفا حاسما في هذا المجال عندما استطاع الفلكي الألماني ماكس وولف تقديم أول صورة فوتوغرافية لإحدى النجمات السيارة < بريسيا > التي تحتل المنزلة الرقم 323 في القائمة. بحسب وولف كان عدد هذه النجمات قد وصل إلى 452 نجيمة عام 1900 م وزاد عن الألف عام 1923. أخد كثير من العلماء الفلكيين ينظر إلى الأجسام الفلكية الصغيرة باعتبارها < طفيليات > بكل معنى الكلمة. ومع ذلك فإن هذه الإكتشافات ليست بدون فائدة. ذلك أن دراسة النجمات غنية بالمعلومات المتعلقة بكيفية بدء تاريخ النظام الشمسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى